Home

لَقَدْ خَلَقْنَا الإنسان فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ ثم رددناه أسفل سافلين

لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقوي

  1. لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ. اختلف المفسرون ههنا على أقوال كثيرة فقيل: المراد بالتين دمشق، وقيل: الجبل الذي عندها، وقال القرطبي: هو مسجد أصحاب الكهف، وروي عن ابن عباس: أنه مسجد نوح الذي على الجودي، وقال مجاهد: هو تينكم هذا {والزيتون} قال قتادة: هو.
  2. ﴿ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ﴾ ولتفصيل معنى هذه الآية الكريمة نقول على وجه المثال: هب أن ضبعاً وقع في قبضة إنسان، فانظر كيف يجد هذا الإنسان الضبع منحطاً دنيئاً لما ينبعث عنه من رائحة منتنة ولما كان يصدر عنه من الأذى
  3. وقد توبع أبا الأحوص على وقفه على عكرمة تابعه سعيد بن سابق أخرجه الطبري في التفسير ت شاكر (ج24/ص510-511) حدثنا ابن حميد، قال: ثنا حكام، عن سعيد بن سابق، عن عاصم الأحول، عن عكرمة، قال: من قرأ القرآن لم يرد إلى أرذل العمر، ثم قرأ: {لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم ثم رددناه أسفل سافلين.
  4. (وَهذَا) اسم إشارة معطوف على ما قبله (الْبَلَدِ) بدل من اسم الإشارة (الْأَمِينِ) صفة البلد..إعراب الآية (4): {لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ (4)}

loiusud 4 2014/06/23. يقول الله تعالى لَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ. 1. شام العز والشرف (بطل الشام) 92014/06/23. نعم,صدق الله العظيم++. 1. General (كــبْرياْءْ رآقيْ) 52014/06/23. صدقَ رب العزّة والجلال. 1 وقوله: ( ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ )اختلف أهل التأويل في تأويل ذلك، فقال بعضهم: معنى ذلك: ثم رددناه إلى أرذل العمر. * ذكر من قال ذلك: حدثنا ابن المثنى، قال: ثنا ابن أبي عديّ، عن داود، عن عكرِمة، عن ابن عباس ( ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ )قال: إلى أرذل العمر تفسير الطبري. وَقَوْله : { ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَل سَافِلِينَ } اِخْتَلَفَ أَهْل التَّأْوِيل فِي تَأْوِيل ذَلِكَ , فَقَالَ بَعْضهمْ : مَعْنَى ذَلِكَ : ثُمَّ رَدَدْنَاهُ إِلَى أَرْذَل الْعُمُر وقوله - تعالى - : ( ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ ) معطفو على ما قبله وداخل فى حيز القسم . وضمير الغائب يعود إلى الإِنسان . وحقيقة الرد : إرجاع الشئ إلى مكانه السابق ، والمراد به هنا : تصيير الإِنسان على حالة غير الحالة التى كان عليها ، وأسفل : أفعل تفضيل ، أى : أشد سفالة. #لا_تنقضي_عجائبه لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم ثم رددناه أسفل سافلين لا تنسوا الاشترا

﴿ لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ ﴾ [التين: 4] فطرةً واستعدادًا، ﴿ ثم رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ ﴾ [التين: 5] حين ينحرف بهذه الفطرة عن الخط الذي هداه الله إليه. قَولُهُ تَعَالَى: ﴿ لَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيم ﴾ هذا جواب القسم، والمراد أن الله تعالى خلق الإنسان في أحسن صورة وشكل منتصب القامة سوي الأعضاء حسنها، قال ابن العربي: ليس لله تعالى خلق أحسن من الإنسان، فإن الله خلقه حيًّا عالمًا قادرًا مريدًا.

لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ

تحتوي خزانة الكتب على أمهات كتب العلوم الشرعية بفروعها المختلفة، والتي تعد رافدا مهما للباحثين المختصين وغير المختصين من زوار الموقع، مما يؤدي إلى نشر الوعي الديني لدى المسلمين وتعميق انتمائهم للإسلام وفهم قضاياه. خَلَقْنَا: (خَلَقْ): فعلٌ ماضٍ مبني على السّكون لاتّصاله بـ (نا)، و(نَا): ضميرٌ مُتّصل مبني على السّكون في محلّ رفع فاعل آيات عن خلق الإنسان فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ On November 15, 2021 In أضرار إكليل الجبل على الدورة الشهري

لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسانَ‌: (جواب قسم است) به اين مكانهاى شريف سوگند كه هر آينه به تحقيق آفريديم جنس آدمى را، فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ‌: در نيكوترين تعديل و قوام در شكل و صورت و تسويه اعضاء ﴿ لَقَدْ ﴾ اللام واقعة في جواب القسم، قد للتحقيق، ﴿ خَلَقْنَا ﴾ فعل ماض ونا فاعل ﴿ الْإِنْسَانَ ﴾ مفعول به، ﴿ فِي أَحْسَنِ ﴾ جار ومجرور، ﴿ رَدَدْنَاهُ ﴾ فعل ماض ونا فاعل والهاء مفعول به ﴿ أَسْفَلَ ﴾ منصوب على الظرفية المكانية لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ. اختلف المفسرون ههنا على أقوال كثيرة فقيل: المراد بالتين دمشق، وقيل: الجبل الذي عندها، وقال القرطبي: هو مسجد أصحاب الكهف، وروي عن ابن.

{لَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ

ولذلك فإنَّ كثيراً منا يقتطعُ من سورة التين آيتَها الكريمة 4، وذلك للتدليل على عظَمةِ الإنسانِ وتفوُّقِهِ على باقي المخلوقات (لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ) {لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ} [التين: 4] فطرةً واستعدادًا، {ثم رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ} [التين: 5] حين ينحرف بهذه الفطرة عن الخط الذي هداه الله إليه، وبينه له. لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم. فطرة واستعداد. ثم رددناه أسفل سافلين. حين ينحرف بهذه الفطرة عن الخط الذي هداه الله إليه وبينه له. إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات.. قَالَ تَعَالَى: ﴿ وَالتِّينِ وَالزَّيْتُون * وَطُورِ سِينِين * وَهَذَا الْبَلَدِ الأَمِين * لَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيم * ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِين.

مدى صحة قال ابن عباس: من قرأ القرآن لم يرد إلى أرذل العم

المقسم عليه للاَقسام الاَربعة -أعني: التين، الزيتون، طور سينين، البلد الاَمين- هو قوله سبحانه: ﴿لَقَدْ خَلَقْنَا الاِِنْسانَ في أَحْسَنِ تَقْويم * ثُمَّ رَدَدْناهُ أَسْفَلَ سافِلين﴾ فيقع. بعض من يدعون الفقه يستدلون بهذه الآية: (لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ الإنسان خلق في أحسن تقويم، ويمكن أن يعود قرداً خاسئاً وفي أسفل سافلين بحسب النص الديني!. حدثنا ابن حميد، قال: ثنا حكام، عن سعيد بن سابق، عن عاصم الأحول، &; 24-511 &; عن عكرِمة، قال: من قرأ القرآن لم يرد إلى أرذل العمر، ثم قرأ: (لَقَدْ خَلَقْنَا الإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ * ثُمَّ. ] عبيد عمن حدثه عن وهب بن منبه في قول الله قال: {لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويمٍ ثم رددناه أسفل سافلين}، قال: فرد.. رددناه أسفل سافلين). [الجامع في علوم القرآن: 2/ 127-128 الفهد. ماحقيقة التقويم ؟. في الآيه { لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ } شيخنا الفاضل. عبود الخالدي. ازادكم الله من نوره ومن حكمته. فأن الله هو القادر العليم بما تقدمونه.

المقسم عليه للاَقسام الاَربعة -أعني: التين، الزيتون، طور سينين، البلد الاَمين- هو قوله سبحانه: ﴿ لَقَدْ خَلَقْنَا الاِِنْسانَ في أَحْسَنِ تَقْويم * ثُمَّ رَدَدْناهُ أَسْفَلَ سافِلين ﴾ فيقع. الإنسان في القرآن: 11- ﴿لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم﴾ نحن في سلسلةٍ من الخُطَب تدور حول عنوان (حقيقة الإنسان في القرآن) واليوم موضوع الخطبة آيةٌ كريمة تتحدث عن الإنسان وهي قول الحق جل وعلا : (لقد خلقنا الإنسان في أحسن. سورة التين مكتوبة كاملة بالتشكيل,سورة التين مكتوبة,سورة التين مكتوبة كاملة,سورة التين.

الحمد لله على نعمة الاسلام ،،،، لقد خلقنا الانسان فى أحسن

تفسير سورة التين. بسم الله الرحمن الرحيم . القول في تأويل قوله جل جلاله وتقدست أسماؤه: وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ ( 1 ) وَطُورِ سِينِينَ ( 2 ) وَهَذَا الْبَلَدِ الأَمِينِ ( 3 ) لَقَدْ خَلَقْنَا الإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ. باسمه سبحانه ﴿لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أحْسَنِ تَقْوِيمٍ * ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أسْفَلَ سَافِلِينَ * إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ أجْر غَيْرُ مَمْنُونٍ﴾(التين:4-6) ايها المستخلف. فانظر كيف أطال في وصف الكافرين وأعمالهم وعقابهم، وأوجز في الكلام على المؤمنين، ولذا حذف الفاء من جزاء المؤمنين في سورة الانشقاق مناسبة للإيجاز. في حين لم يذكر الكافرين في سورة التين ولم يزد.

بسم الله الرحمن الرحيم لقد خلقنا الانسان في أحسن تقويم ثم رددناه اسفل سافلين الا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواص بالحق وتواصوا بالصبر فما يكذبك بعد.. (لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم*ثم رددناه أسفل سافلين):وهذا هو المقسم عليه وهو التأكيد على خلق الإنسان بأحسن صورة وأحسن هيئه وخِلقة وبالرغم من أنه خُلق بأنسب هيئة وأعظم شكل ومظهر إلا أن هناك. لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ . إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ

لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ. ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ د. كمال إبراهيم علاونه أستاذ العلوم السياسية الرئيس التنفيذي لشبكة الإسراء والمعراج ( إسراج لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم بسم الله الرحمن الرحيم {وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ (1) وَطُورِ سِينِينَ (2) وَهَذَا الْ سبب نزول الآية الثانية من سورة التين {لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ}: نزلت في الكفار الذين كانوا ينكرون البعث، وهذا ما ذهب إليه الإمام القرطبي في تفسيره، وقيل أن هذه. (( ثم رددناه أسفل سافلين )): هذه الردة التي ذكرها الله عز وجل تعني أن الله تعالى يرد الإنسان أسفل سافلين خِلقة كما قال الله تعالى: (( ومنكم من يرد إلى أرذل العمر )).فكلما ازدادت السن في الإنسان تغير إلى أردأ لا في القوة.

لقد خلق الله الإنسان في صورة حسنة هي أحسن ما يكون. إن المقصود بأحسن تقويم هنا، ليس حسن الصورة وإتقان خلق الجسد وأعضائه فحسب، بل أيضا تقويم فطرته وتوجيهها نحو الرقي وإعمار الأرض بالخير، رغم أن. وقوله: { لَقَدْ خَلَقْنَا الإنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ } هذا هو المقسم عليه، وهو أنه تعالى خلق الإنسان في أحسن صورة، وشكل منتصب القامة، سَويّ الأعضاء حسنها } { بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ * وَطُورِ سِينِينَ * وَهَذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ * لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ * ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ.

سورة التين // بسم الله الرحمن الرحيم /// وَالتِّينِالإيمان هو الخلق - مقومات التكليف - الندوة : 10 - الإنسان

فصل: إعراب الآية (3):نداء الإيما

قالَ إِسْمَاعِيلُ بْنُ عُمَرَ بْنِ كَثِيرٍ القُرَشِيُّ (ت: 774 هـ) : (وقوله: {لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويمٍ} هذا هو المقسم عليه، وهو أنه تعالى خلق الإنسان في أحسن صورةٍ وشكلٍ، منتصب القامة، سويّ الأعضاء، حسنها) Dec 5, 2015 - والتين والزيتون (1) وطور سينين (2) وهذا البلد الأمين (3) لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم.

وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ ﴿۱﴾ وَطُورِ سِينِينَ ﴿۲﴾ وَهَٰذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ ﴿۳﴾ لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ ﴿٤﴾ ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ. إن الله سبحانه وتعالى ذو الجلال والإكرام يقسم بما شاء من مخلوقاته كالتين والطور والبلد الأمين لكن المخلوق لا يجوز له أن يقسم إلا به سبحانه؛ لأن الله أعظم من كل عظيم جل جلاله وما الحلف إلا إقسام بمعظم وتتجلى عظمة الرب. خريطة سوريا مذكورة في القرآن الكريم (في سورة التين)، ومن تركها (ترك سوريا) رددناه أسفل سافلين!! تالله لقد خلق الله سبحانه الإنسان في أحسن تقويم، ثم رد كثيرين إلى أسفل سافلين، وفي مقدمتهم من. تذكر السورة البعث والجزاء وتسلك إليه من طريق خلق الإنسان في أحسن تقويم ثم اختلافهم بالبقاء على الفطرة الأولى وخروجهم منها بالانحطاط إلى أسفل سافلين ووجوب التمييز بين الطائفتين جزاء باقتضاء الحكمة قراءة سورة التين مكتوبة كاملة بالتشكيل اختر الخط 日 موقع فولدرات 日. الرئيسية / القرآن الكريم / قراءة سورة التين مكتوبة كاملة بالتشكيل اختر الخط. النزول : مكية. ترتيبها : 95. عدد آياتها : 8. تغيير.

كامل عشري: ما هذا البلد الأمين والتين والوتين والزيتون

Video: يقول الله تعالى لَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ

{لَقَدْ خلقنا الإنسان فِي أحسن تقويم (4)}. {لَقَدْ} اللام واقعة في جواب القسم (قد) حرف تحقيق ماض وفاعله {الإنسان} مفعول به {فِي أحسن} متعلقان بمحذوف حال مضاف إليه والجملة جواب القسم. فمعنى الآيتين (1) يناظر بوجه معنى قوله تعالى: (لقد خلقنا الانسان في أحسن تقويم ثم رددناه أسفل سافلين الا الذين آمنوا وعملوا الصالحات فلهم أجر غير ممنون) التين: 6 ﴿ وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ*وَطُورِ سِينِينَ*وَهَذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ*لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ*ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ*إِلَّا الَّذِينَ. لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ {4} ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ {5} إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَات

قال الله تعالى في سورة التين: لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ * ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ قوله تعالى: (لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ (4) ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ (5) )) المقسم عليه (لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم*ثم رددناه أسفل سافلين):وهذا هو المقسم عليه وهو التأكيد على خلق الإنسان بأحسن صورة وأحسن هيئه وخِلقة وبالرغم من أنه خُلق بأنسب هيئة وأعظم شكل ومظهر إلا أن هناك الله عبحكي عن شجرتين عبقسم، أقسم بالتين والزيتون وأقسم بطور سيناء، وأقسم بمكة البلد الأمين، لقد خلقنا الإنسان في هذه البلاد بأحسن تقويم، فإذا تركها رددناه أسفل سافلين، إلا الذين آمنوا.

القران الكريم ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِين

وأخرج ابن جرير عن ابن عباس لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم قال: خلق كل شيء منكبا على وجهه إلا الإنسان ثم رددناه أسفل سافلين إلى أرذل العمر إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات الآية قال: فأيما رجل. الرد على الشيعة في زعمهم ان ابو بكر من اسفل السافلين. 17 (لقد خلقنا الانسان في أحسن تقويم قال: نزلت في زريق (ثم رددناه أسفل سافلين إلا الذين آمن وا وعملوا الصالحات) قال: ذلك امير المؤمنين (ع أسفل. أخبر سبحانه: أن المؤمنين الذين اتصفوا بهذه الصفات هم الذين يسعدون ويفوزون ويفلحون، وهذا يدل على أن من لم يتصف بها فهو خاسر، كما قال تعالى: (لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ * ثُمَّ رَدَدْنَاهُ.

ثم رددناه أسفل سافلي

فضل القرآن الكريم في علاج الاكتئاب والقلق. مما لا شك فيه أن القرآن الكريم فيه شفاء للناس، وعندما يصاب الإنسان بالضيق أو الاكتئاب فإن كل ما عليه فعله هو أن يفتح المصحف ليقرأ بعض الآيات والسورة التي تعمل على علاجه من. في حين بدأ في سورة التين بتكريم الإنسان فقال: لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ (4) فناسب ذلك تأكيد استمرار أجره وعدم تنغيصه، وذلك بزيادة الفاء في التين دون الانشقاق. ثم.

الشيخ بسام جرار لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم ثم رددناه

[quote=ساق الجواء;40658762]القسم هنا ليس بالشجر ولكن بمنابت التين والزيتون وهي أرض فلسطين المباركة مهبط الرسالة على عيسى عليه السلام ثم أقسم بطور سينين حيث هبطت الرسالة على موسى عليه السلام ثم أقسم بمكة مهبط الرسالة على محمد. أمَّا مقاصد سورة التين فيما تبقَّى من آيات هذه السورة المباركة، فيقول الله تعالى: {لَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيم * ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِين} ، في هذه الآية. سورة التين. أقول: لما تقدم في سورة الشمس: ونفس وما سواها الشمس: 7 فصل في هذه السورة بقوله: لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم ثم رددناه أسفل سافلين 4، 5 إلى آخره. وأخرت هذه السورة لتقدم ما هو أنسب.

هل في تقويم الأسنان مخالفة شرعية

سورة تزيل الهم والقلق. أفاد الفقهاء والعلماء إلى أنه لا يوجد سورة محددة في القرآن الكريم يمكن أن نعتبرها سورة لفك الكرب أو إزالة الهم، إلا أنه إذا شعر الإنسان بالقلق والخوف فيمكنه قراءة ما تيسر له من القرآن، وتعتبر. لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم (4) يقول الله تعالى إنه خلق الإنسان في احسن صورة منتصب القامة حسن الهيئة . ثم رددناه اسفل سافلين ( 5 ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ) (لَقَدْ خَلَقْنَا) اللام في (لقد) لام القسم، و(قد) للتحقيق. (الْإِنْسَانَ) المراد به جنس الإنسان. (أْحسَنِ تَقْوِيمٍ) قيل فيها معاني متقاربة هل تعلم ما يحدث لجسم الانسان إذا أكل التين والزيتون معاً مفاجأة مذهلة بسم الله الرحمن الرحيم وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ وَطُورِ سِينِينَ وَهَذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ.

قۣۗـۙصۣۗـۙصۣۗ ϑ تۣۗـۙفۣۗـۙسۣۗـۙيۣۗر ϑ حۣۗـۙكۣۗـۙمۣۗـ ۙϑSurah At-Tin English Translation and Transliterationسكوندوء: والتين والزيتونالإنسان - إعجاز الله تعالى في خلق جسم الإنسان

تحدث الشيخ عن تفسير سورة التين وقد اشتملت هذه السورة على معانٍ عظيمة وفوائد جليلة حيث أقسم الله على خلق الإنسان في أحسن هيئة مبيناً أنه سيرد إلى أرذل العمر ما عدا من آمن وعمل صالحاً فإن لهم. فإنه:- عقد مبحثاً لهذا = لخلقة الإنسان وأنها في أحسن تقويم, قال الله تعالى (لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم) هذا جواب القسم.. قال:-الآية الخامسة (ثم رددناه أسفل سافلين (5) تحريم قتل النفس والجناية عليها قال الله تعالى: (وَلا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ) وقال النبي صلى الله عليه وسلم: لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث النفس بالنفس والثيب الزاني والتارك.